الدّورة الثّانية من الملتقى الافتراضي للمهن والتّوجيه

المرأة (الملتقى الافتراضي للمهن والتّوجيه) – إثر النّجاح الّذي حقّقته الدّورة الأولى من الملتقى الافتراضي للمهن والتّوجيه، تنظّم جمعيّة التونسيين لخرّيجي المدارس العليا ATUGE يومي 5 و6 جويلية 2022الدّورة الثّانية من الملتقى وذلك بالشّراكة مع وزارتي التّربية والتّعليم العالي والبحث العلمي. وحتّى تكون هذه الدّورة في متناول جميع تلاميذ الباكالوريا في مختلف الجهات، فإنّها ستتمحور حول الرّقمنة والاستدامة إذ ستكون افتراضيّة بنسبة 100٪.

ويتضمّن البرنامج:

  • الكلمة الافتتاحيّة وسيلقيها كلّ من وزير التربية السيد فتحي السلاوتي ووزير التّعليم العالي والبحث العلمي السيد منصف بوكثير.
  • 18 منبر حوار ينشّطها أساتذه جامعيّون، طلاّب وخبراء مختصّون في عدد من المهن حتى يساعدوا النّاجحين في الباكالوريا على حسن الاختيار في عمليّة التّوجيه.
  • منصّات رقميّة وحلقات نقاش مباشرة مع المشاركين تنظمها 18 جامعة عموميّة وخاصّة.
  • 27 مقطع فيديو تشرح مختلف المهن والمسارات الدّراسيّة الّتي تقود إليها، إلى جانب مقاطع فيديو يتحدّث فيها بعض المترشّحين إلى امتحان الباكالوريا عن انتظارات الشّباب.

ويهدف ملتقى المهن والتّوجيه إلى:

  • الإجابة عن استفسارات التلاميذ وآباؤهم حول عملية اختيار الشعب الدراسيّة، الشهائد والمهن والاتّجاهات الواعدة في العالم وفي تونس.
  • المساهمة في خفض معدل الرسوب في السنة الأولى من الجامعة النّاتج عن سوء اختيار في التّوجيه، وغالبًا ما يكون ذلك بسبب نقص في المعلومات.
  • تحسين تشغيليّة أصحاب الشّهائد من الشّباب من خلال مساعدة حاملي البكالوريا على اتخاذ الخيارات الصائبة.
  • تمكين الزوار بالتفاعل مع العديد من الجامعات التي ستكون حاضرة من خلال منصات افتراضية …

للمشاركة في الملتقى وللاطّلاع على البرنامج وللتّفاعل مع المحاورين الخبراء، بادر بالتّسجيل على منصّتنا الرّقميّة على الرّابط التّالي: www.atuge.org/fm

قائمة المهن المقترحة:

المهن ذاتالتّشغيليّة العالية – مهن صناعة المستقبل – مهن الزراعة والغذاء – مهن الهندسة المعمارية  والبناء – مهن العلوم الإنسانية والاجتماعية – المهن القانونية – مهن الاتصال والإعلام والصحافة – المهن الإدارية –  المهن النظامية  – التقنية – المهن السياحية –  المهن المالية والمحاسبية – التسويق والمهن الرقمية – المهن الصحية – الثقافة ومهن الإبداع الفني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا