“أحلام أسرع” (Faster Freams): هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس يوحِّدان جهودهما من أجل التسريع في كهربة وسائل النقل

المرأة (هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس) – نظمت مؤخرا شركة فيفو إنرجي تونس، وهي الشركة المتخصصة في بيع وتسويق منتوجات شال، وشركة هيليوس كارز، الوكيل التجاري لشركة BYD (بي واي دي أوتو) في تونس، حفلا رسميا بمناسبة دخول أول محطة شحن كهربائي سريع عمومية حيز الاستخدام في تونس.

وأعلن الشريكان بهذه المناسبة إبرامهما لاتفاقية شراكة أطلق عليها إسم “أحلام أسرع” (Faster Dreams) سيسعيان من خلالها للتسريع في وتيرة كهربة وسائل النقل في تونس. وحضر حفل التوقيع مختلف الفاعلين في الميدان، لا سيما وسائل الإعلام والشركاء وممثلو الوزارات المعنية والهياكل التي تنشط في ميدان الطاقة في تونس.

وتطمح هذه الشراكة الاستراتيجية إلى التسريع في التحول الطاقي في تونس و تنمية التنقل في تونس.

ومحطة الشحن الكهربائي السريع هذه، وهي الأولى من نوعها في تونس، هي أولى ثمار التعاون ما بين شال روشارج (Shell Recharge) و BYD (بي واي دي أوتو)، وقد تم تركيزها في محطة شال PK28 في الطريق السيارة أ1 (في اتجاه تونس). والهدف من تركيز محطة الشحن هذه هو تحسين تجربة الشحن بالنسبة للحرفاء أصحاب السيارات الكهربائية.

ويجدر الذكر أنّ الفئة الرئيسية المستهدفة من محطة الشحن السريع هم الحرفاء أصحاب السيارات الكهربائية أو الهجينة القابلة للشحن الخارجي، إذ سيكون بإمكانهم استعمال محطة الشحن مجانا. فيكفيهم دخول محطة شال PK28 / قرمبالية وشحن سياراتهم في بضع دقائق.

هذا وقد حل المديران العامان للشركتين الشريكتين بالمحطة على متن سيارة من طراز TANG EV، وهي سيارة 100% كهربائية من علامة BYD. وفور وصولهم، اتجها نحو محطة الشحن أين قاموا بشحن السيارة التي أقلتهم أمام أنظار الحضور.

وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد بورقيبة، المدير العام لمؤسسة فيفو إنرجي، بفخر واعتزاز: “لطالما كانت شركة فيفو إنرجي تونس سباقة في تقديم الحلول المبتكرة للحرفاء. ومن دواعي شرفنا أن نكون أول شركة توزيع للمنتجات النفطية تضع على ذمة الحرفاء أول محطة شحن كهربائي سريع. وتدعم هذه الشراكة موقعنا كفاعل في التحول الطاقي في تونس. ونحن مستعدون لدعم ومرافقة السائقين حتى تتم عملية التحول هذه في أفضل الظروف.”

من جانبه، عبر السيد رفيق بن عياد، الرئيس المدير العام لشركة هيليوس كارز، عن تقديره البالغ لهذه المبادرة فقال: “تكتسي الشراكة بين هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس أهمية كبيرة خاصة أنها تجمع ما بين فاعلين أساسيين في قطاع النقل في تونس. إنّ هدفنا هو خفض الانبعاثات إلى الصفر وتشجيع السائقين على تغيير سياراتهم بأخرى كهربائية وهجينة قابلة للشحن الخارجي، وذلك حتى نساهم في الحد من البصمة الكربونية لقطاع النقل في تونس.”

وضعت شركتا هيليوس كارز وفيفو إنرجي تونس اليد في اليد من أجل جعل التنقل باستخدام الطاقة الكهربائية أكثر ملاءمة وأيسر استخداما في تونس. وبهدف الارتقاء بهذه الشراكة “FasterDreams” ، سيتمّ  خلال الأشهر القليلة القادمة تركيز أربع محطات شحن سريعة عمومية جديدة وعشر محطات شحن ذات تيار متردد في شبكة محطات شال ، التي ستضم سبعة عشر محطة شحن بحلول نهاية العام.

تعتبر محطات الشحن سريعة متى كانت قادرة على تقديم طاقة تفوق 43 كيلو واط. وحتى تتمكن المحطة من تقديم طاقة مماثلة عليها أن تكون مجهزة بتيار مستمر ثلاثي الأطوار. أما محطة الشحن المركزة في محطة شال PK28 فتبلغ طاقتها 50 كيلو واط مما يسمح بشحن البطارية من 20٪ إلى 80٪ في 30 دقيقة فقط.

بخصوص شركة فيفو إنرجي تونس:

تمارس شركة فيفو إنرجي نشاطها وتسوق منتجاتها في بلدان عديدة من شمال، جنوب، شرق وغرب القارة الأفريقية. وللشركة شبكة واسعة من محطات الوقود يبلغ عددها 2400 محطة موزعة على 23 بلدا من القارة، تدار تحت إسم “شال” و”إنجن” (Engen)، كما تصدر زيوت تشحيم لعدد آخر من الدول الأفريقية. وتشمل المنتجات والخدمات التي تقدمها المجموعة في محطات الوقود، وقودا وزيوت تشحيم وخدمات بطاقات ومتاجر ومقاهي ومطاعم وخدمات أخرى بغض النظر عن خدمات الوقود. كما تقدم المجموعة منتجاتها من وقود وزيوت تشحيم وغاز نفطي مسال لقطاعات عدة منها البحرية والمناجم والبناء وأشغال الكهرباء والنقل والصناعة. تشغل الشركة ما يقارب 2700 شخصا، كما لها القدرة على تخزين مليون متر مكعب من الوقود. شركة شال وفيفو لزيوت التشحيم تتولى تموين وتخليط وتعليب وتوفير زيت التشحيم تحت علامة شال.

فيفو إنرجي هي شركة ذات مسؤولية محدودة، مدرجة ببورصة لندن، عضو في السوق المالية فُتسي 250، ومدرجة (سوق ثانوية) ببورصة جوهانسبرج.

لمزيد من المعلومات بخصوص شركة فيفو إنرجي، المرجو زيارة الموقع  www.vivoenergy.com

بخصوص شركة هيليوس كارز:

هيليوس كارز، شركة تابعة لمجموعة البدر تونس، وهي الوكيل التجاري الرسمي لعلامة BYD (بي واي دي أوتو) في تونس. شركة BYD (بي واي دي أوتو) في شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا المتطورة، تكرس طاقاتها لتسخير الابتكارات التكنولوجية من أجل حياة أفضل. تعمل شركة BYD في أربع قطاعات وهي السيارات والإلكترونيات والطاقات الجديدة والسكك الحديدية (سكاي راي/Sky Rail). منذ تأسيسها عام 1995، اكتسبت الشركة في ظرف وجيز خبرة عميقة في مجال البطاريات القابلة لإعادة الشحن وصارت من أشد مناصري التنمية المستدامة، فسعت ونجحت في توسيع شبكة توزيع حلولها للطاقات المتجددة في كل بقاع العالم، حتى بلغت أنشطتها أكثر من 70 دولة ومنطقة. نجحت شركة BYD في إنشاء منظومة طاقية خالية من الانبعاثات، تتكون من حلول توليد الطاقة الشمسية بتكلفة معقولة، وحلول تخزين موثوقة، وأحدث وسائل النقل المكهربة، مما جعلها شركة رائدة في قطاعي الطاقة والنقل. BYD هي شركة مدعومة من السيد وارن بافت وهي مدرجة في بورصتي هونغ كونغ وشينزن.

لمزيد من المعلومات بخصوص شركة BYD في تونس، المرجو زيارة الموقع https://byd.tn/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا