البطولة العربية للسيدات للأندية البطلة لكرة السلة_ نادي الامل الرياضي بالوطن القبلي يهدف الى التتويج

المرأة (البطولة العربية للسيدات للأندية البطلة لكرة السلة_) – تستضيف مدينة نابل في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر النسخة 23 من البطولة العربية للسيدات للأندية البطلة لكرة السلة ، التي ينظمها  نادي الامل الرياضي بالوطن القبلي ، والتي ستشهد مشاركة 11 فريقًا من بينها فريقان  تونسيان  ( الامل الرياضي بالوطن القبلي والهلال الرياضي ).

وبينت  رئيسة نادي امل الوطن القبلي  ، وفاء بالطيب ، خلال مؤتمر صحفي اليوم  الأربعاء في تونس العاصمة ،

 أن هذه هي المرة الأولى منذ 25 عاما التي يتم فيها تنظيم بطولة كرة سلة نسائية عربية او قارية في تونس ، مضيفة أن نادي امل الوطن القبلي  كافح بشدة من أجل الحصول على تنظيم هذه النسخة 23 في ظل رغبة اندية اخرة في تنظيمها. وقالت “البطولة كادت أن تُسحب من تونس قبل أيام قليلة ، لكننا عملنا  بمساعدة الجامعة التونسية لكرة السلة على ضمان أفضل الظروف لإنجاحها  رغم قلة الموارد وغياب الدعم من سلطة  الإشراف والسلط المحلية والجهوية..

وعلى الصعيد الرياضي أوضحت  بالطيب  أن فريق الوطن القبلي  صاحب البطولة والكأس في تونس  هذا الموسم استعد جيداً لهذا اللقاء العربي الذي يعمل من اجل الصعود خلاله على منصة التتويج. وان الفريق المتوج بطلاً للعرب في 2010 وبلغ النهائي في 2019 ، والذي بدأ تحضيره قبل شهر ،  عزز ،طاقمه الفني بالمدرب كونستانتينوس باناس الذي سيساعد اللبناني عزت إسماعيل ، كما استعان بالخصوص بخدمات اللاعبتين الأمريكيتين تشيلسي. هوبكنز وشومتي زيلوس الى جانب التونسية سلمى مناصرية.

يذكر أن قرعة البطولة ، التي أجريت يوم الثلاثاء ، وضعت امل الوطن القبلي في المجموعة الأولى إلى جانب الشارقة الإماراتي ، ونادي كرة السلة بسطيف ، وشباب الفحيص الأردني ، ونادي مدينة مقديشو من الصومال ، ونادي سموحة  المصري.

فيما وقع ممثل تونس الثاني ، الهلال الرياضي ، ضمن المجموعة الثانية مع نادي بيروت من لبنان ، والثورة من سوريا ، والأرثوذكسي من الأردن ، وجي إس كوسيدار الجزائري.

 وافاد  رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ، ونائب رئيس الاتحاد العربي  علي البنزرتي بالمناسبة ، إن تونس تشرفت  بتنظيم هذه البطولة العربية النسائية على التراب التونسي بعد سنوات طويلة من الغياب ، معتقدًا أن هذه البطولة سفتتح  الأبواب لتنظيم مسابقات  أفريقية  للسيدات في تونس . وأكد استعداد  الجامعة لمزيد دعم مثل هذه المبادرات خاصة في ظل غياب دعم الجهات الرسمية..

وأشار المنظمون إلى أنه على هامش هذه البطولة ، ستنظم مباريات كرة السلة 3 × 3 حول قاعة نابل ، بالإضافة إلى تركيز اروقة مخصصة للحرف اليدوية التونسية  فضلا عن برنامج ثقافي ورياضي ترفيهي بهذه المناسبة ، بهدف جذب أكبر عدد المتفرجين والسياح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا