المنتخب التونسي ينهي البطولة الإفريقية في المركز الرابع : أحسن نتيجة تونسية على الصعيد القاري ورابح البدوي ضمن العشرة الأوائل

المرأة (البطولة الإفريقية) – حقق المنتخب التونسي للرجال نتيجة جد إيجابية في البطولة الإفريقية للغولف التي دارت وقائعها خلال الفترة المتراوحة بين 26 و 30 سبتمبر على ملاعب الغولف بمدينة الجونة المصرية.

و أنهى المنتخب التونسي المتألف من الياس البرهومي و رابح البدووي و بهاء بولكمين و عزيز الدردوري مشاركته في المركز الرابع برصيد 858 نقطة متأخرا بأربع نقاط على الفريق الكيني صاحب المرتبة الثالثة. ونافس المنتخب التونسي لأول مرة وبكل جهده على فرصة الحصول على الميدالية البرنزية واعتلاء منصة التتويج. وشهدت البطولة تنافسا كبيرا بين عناصرنا الدولية واللاعبين الكينيين عل امتداد أربعة أيام إلا أن الخبرة والجاهزية رجحت في اليوم الختامي للبطولة كفة المنتخب الكيني .وكان المنتخب المغربي توج باللقب القاري بفوزه بالمرتبة الأولى برصيد 820 نقطة متقدما بفارق ثماني نقاط عن المنتخب الجنوب إفريقي الذي اكتفى بالمركز الثاني بمجموعة 828 نقطة.وشهدت هذه البطولة مشاركة 15 دولة إفريقية.

و في الترتيب الفردي كان التتويج من نصيب الجنوب إفريقي جونو برومهيد فما عادت الميدليتان الفضية و البرنزية للمغربيين المهدي فكوري و آدم برستو على التوالي. وأنهى اللاعب رابح البدوي البطولة مثلما بدأها محققا أفضل نتائجه عندما سجل ثلاث ضربات تحت المعدل في اليوم الرابع والأخيرة مما مكنه من تحقيق قفزة هامة في الترتيب  النهائي منهيا البطولة في المركز الثامن بست ضربات تحت المعدل وبرصيد 282 نقطة و متقدما بالخصوص على ثلاثة لاعبين من جنوب إفريقيا .

وتعتبر هذه النتيجة جدا إيجابية في رصيد بطل تونس للموسم الماضي وستحفزه على مواصلة العمل من أجل تحقيق نتائج متميزة في البطولة العربية التي ستحتضنها بلادنا خلال شهر ديسمبر 2022.

ومن ناحيته أنهى الياس البرهومي مشاركته في المركز الثالث عشر بضربتين تحت المعدل وبرصيد 286 نقطة . وفي تجربتهما الأولى على الصعيد القاري أنهى الثنائي الشاب بهاء بولكمين و عزيز الدردوري البطولة في المركزين 21 و 24 على التوالي.

البطولة الفردية:

1 جونو برومهيد    جنوب إفريقيا 270

2 المهدي فكوري    المغرب      272

3 آدم برستو         المغرب      275

8 رابح البدوي       تونس       282

13 الياس البرهومي تونس      286

21 بهاء بولكمين     تونس      295

24 عزيز الدردوري تونس     300.

ـ بطولة الفرق :

1 المغرب        820 نقطة

2 جنوب إفريقيا  828 نقطة

3 كينيا             854 نقطة

4 تونس            858 نقطة

5 مصر            883 نقطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا