أورنج تونس تفتتح مركزين جديدين ODC Clubs بالمدرسة الوطنية للمهندسين بولاية صفاقس والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بولاية القيروان بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بتونس

المرأة (أورنج تونس) – يعتبر تكوين وتدريب الشّبان على التكنولوجيا الرقميّة ودعم تشغيليتهم وإعدادهم وتسهيل ادماجهم في الحياة المهنية في صميم عمل وأنشطة مركز أورنج للتطوير والإبتكار الرقمي (ODC) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بدعم ورعاية الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

وانطلاقا من رؤيتها الشاملة والهادفة، يتواصل تركيز مركز أورنج للتطوير والإبتكار الرقمي في مختلف ولايات الجمهورية من خلال إفتتاح ناديين جديدين لمركز أورنج للتطوير والإبتكار الرقمي في كلّ من المدرسة الوطنية للمهندسين بولاية صفاقس (ENIS) وبالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية ( ISET) بولاية القيروان.

وبعد إفتتاح نوادي ODC Clubs في المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية في كلّ من ولايات نابل، الكاف والمدرسة الوطنية للمهندسين ENISO بسوسة والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا INSAT بتونس، تمّ اليوم تدشين نوادي ODC Clubs الجديدة في ولايتي صفاقس والقيروان وذلك في إطار تعزيز شبكة ODC Clubs في الجهات والتي تتمثل مهمتها الرئيسية في دعم المسار التكويني والأكاديمي للشّبان وتطوير مهاراتهم وكذلك تشجيعهم وتعزيز قدراتهم المعرفية لإعدادهم بشكل أفضل للحياة المهنية.

وقد تمّ استقبال هؤلاء الطلبة في أجواء متميزة وودية في إطار بيئة ملائمة تضمّ فضاءات مجهزة التدريب والعمل المشترك ومساحات للاجتماعات وورشات العمل بهدف تعزيز التبادل والتعاون والإبداع والابتكار وتقاسم المعرفة.

وقد إفتتحت نوادي ODC Clubs الجديدة أبوابها للشبان المستفيدين من خلال إطلاق دورتان تدريبيتان لمدة 3 أيام حول Scrum في مجال تطوير البرمجيات والتسويق الرقمي يوم  28 سبتمبر موجهة لفائدة 60 طالبا.

للتذكير فقد قام مركز أورنج للتطوير والإبتكار الرقمي (ODC) بتكوين وتدريب أكثر من 3500 شاب خلال سنة 2022 منها 22 دورة تدريبية تتعلق بالمواضيع التكنولوجية المتطورة وتطوير المهارات الشخصية.

وقد تمّ تأمين هذه الدورات التدريبية بشكل خاصّ من قبل جامعات شريكة في 13 ولاية : تونس، المهدية، سوسة، صفاقس، الكاف، نابل، باجة، قابس، القصرين ، قفصة، جندوبة، مدنين والقيروان.

ومنذ إطلاق “مدرسة البرمجة” Orange Developer Center في نهاية سنة  2010 ، قامت أورنج تونس بدعم وتدريب وتكوين أكثر من 41000 شاب.

خلال فعاليات الافتتاح، أعلنت أورنج تونس عن التوقيع المنتظر لاتفاقية  الشراكة مع جمعية IEEE (معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات) فرع تونس والتي تعدّ أكبر جمعية مهنية في العالم تعمل على تطوير الابتكار والتميز التكنولوجي، من خلال وأنشطة مركز أورنج للتطوير والإبتكار الرقمي  وذلك في إطار مرافقة الشبان وتأكيد التزامها تجاه الطلبة.

ومع IEEE، سيستفيد الطلبة بأحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيات الجديدة مع تأطير ومرافقة أفضل تحت إشراف مختصين بهدف تحسين وتسهيل اندماجهم في الحياة المهنية، وتشارك جمعية IEEE (معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات) فرع تونس في تنشيط الشبكة الكاملة لنوادي ODC في مختل أنحاء الجمهورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا