تحذيرات من ظهور متحور جديد لكورونا خلال فصل الشتاء

المرأة (كورونا) – حذّر مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية، الطبيب أنتوني فاوتشي، من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا خلال فصل الشتاء المقبل.

وأضاف خلال حديثه بمركز “يو أس سي أنينبيرغ” للصحافة أنه علينا آلا نتفاجأ من ظهور متحور جديد أخطر من سابقيه، والذي قد يكون قادرا على تجاوز الاستجابة المناعية التي حصلنا عليها أكان من العدوى أو اللقاحات، بحسب تقرير نشرته شبكة “CNBC”.

وشدد فاوتشي على ضرورة عدم “التخلي عن الحذر” لأن هناك دائما خطر من زيادة مخاطر انتشار العدوى بشكل طفيف في أشهر الشتاء، مؤكدا أنه لا يمكن القول بشكل قاطع أننا “انتهينا تماما من الوباء”.

واوضح التقرير أن متوسط عدد الوفيات بسبب كورونا خلال الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة يبلغ 323 وفاة، مقارنة مع 1000-2500 معدلات الوفاة كانت خلال فيفري ومارس الماضيين، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”.

كما أعاد فاوتشي التذكير بصيف 2021 عندما شهدت الولايات المتحدة تراجعا في بيانات كورونا، ولكن في الشتاء الماضي شهدنا ظهور متحور أوميكرون والذي عاد للانتشار في أميركا.

وتظهر بيانات “سي دي سي” أن الإصابة بكورونا تشكل متحور أوميكرون على 81% منها.

ويتخوّف فاوتشي من أن أي متحور جديد قد يكون قادرا على تجاوز المناعة التي اكتسبناها خلال الفترة الماضية، خاصة وأن المتحورات الأخيرة كانت فعالية اللقاحات لمحاربتها أقل من المتحورات الأولى.

 

(وكالات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا