‘مزيج من المعاناة والقوة’.. فنانات تحدين سرطان الثدي

المرأة (سرطان الثدي) – بدءاً من الأول من أكتوبر حتى يوم 31 من نفس الشهر، تنطلق فاعليات شهر أكتوبر الوردي حيث يشهد العالم حملات توعية مختلفة ضد مرض سرطان الثدي، بهدف نشر الوعي لمكافحة هذا المرض والحث على الكشف المبكر. ومن الناحية الفنية، عانت العديد من المشاهير من سرطان الثدي، بما في ذلك “كريستينا آبلغيت”، و”شانين دوهرتي”، و”واندا سايكس”، لكنهن أثبتن شجاعة عالية في محاربة المرض.

1- أنجلينا جولي

أنجلينا جولي- الصورة من موقع People

بعد أن كشفت الفحوصات أنها كانت معرضة لخطر كبير للإصابة بسرطان الثدي، خضعت “جولي” بهدوء لعملية استئصال الثدي، ذكرت “أنجلينا” لصحيفة New York Times في مقال افتتاحي في مايو 2013، أن السبب الذي دفعها وراء إتخاذ ذلك القرار، وهو إصابة أمها بالسرطان في سن مبكرة ثم وفاتها في سن 56 تأثرًا بالمرض. وكتبت الأم لستة أطفال: “أردت أن أكتب هذا لأخبر نساء أخريات أن قرار استئصال الثدي لم يكن سهلاً. لكنني سعيدة للغاية بما اتخذته. يمكنني أن أقول لأولادي إنهم لا يحتاجون للخوف من أن يفقدوني بسبب سرطان الثدي.

2- جوليا لويس

جوليا لويس- الصورة من موقع People

في 28 سبتمبر 2017، استخدمت “جوليا لويس دريفوس”، من سينفيلد، تويتر للإعلان عن إصابتها بسرطان الثدي. كتبت الممثلة الحائزة على جائزة إيمي: “تصاب واحدة من كل ثماني نساء بسرطان الثدي”. “اليوم ، أنا الشخص رقم واحد.” ألقت “لويس” ملاحظة إيجابية برسالتها ، وكتبت: “الخبر السار هو أن لديّ أكثر مجموعة رائعة من العائلة والأصدقاء الداعمة والراعية، وتأمين رائع من خلال نقابتي. الأخبار السيئة هي أنه ليس كل النساء محظوظات، لذلك دعونا نحارب جميع أنواع السرطان ونجعل الرعاية الصحية الشاملة حقيقة واقعة”. في حديثها إلى Vanity Fair في أغسطس 2019، كشفت “لويس” أنها خضعت لست جولات من العلاج الكيميائي واستئصال الثدي المزدوج، وبعد ذلك عادت لتصوير الموسم الأخير من Veep، والذي حصل على ترشيحها السابع لجائزة إيمي، لأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي.

3- واندا سكايز

واندا سكايز- الصورة من حسابها على إنستغرام

اكتشفت الممثلة الكوميدية أنها مصابة بسرطان الثدي أثناء متابعة جراحة تصغير الثدي في عام 2011. نظراً لأن لديها تاريخاً من السرطان من جانب والدتها من العائلة، قررت “واندا” إجراء الاستئصال الوقائي للثدي المزدوج.

4- كريستينا أبليغيت

كريستينا أبلغيت- الصورة من حسابها على إنستغرام

تم تشخيص الممثلة الكوميدية الأمريكية المشهورة في عام 2008 عن عمر يناهز 36 عاماً، وخضعت لعملية استئصال ثنائي للثدي بعد اكتشاف أنها تحمل جين BRCA، المعروف أيضاً باسم جين سرطان الثدي. لحسن الحظ بالنسبة لـ”أبلجيت”، تم اكتشاف السرطان في وقت مبكر بما فيه الكفاية لذلك لم ينتشر إلى أجزاء أخرى من جسدها. منذ الجراحة، أعربت “أبلجيت” عن تفانيها في النضال من أجل وصول جميع النساء إلى التصوير بالرنين المغناطيسي والاختبارات الجينية كإجراءات وقائية مضمونة.

5- ميليسا إثيريدج

ميليسا إثيريدج- الصورة من موقع People

لم تقتصر المغنية “ميليسا إثيريدج” الحائزة على جائزة غرامي على التغلب على سرطان الثدي فحسب، بل كتبت أيضاً أغنية مخصصة للناجيات من سرطان الثدي بعنوان “I Run for Life”. تبرعت بجميع عائدات الأغنية للجمعيات الخيرية لسرطان الثدي. كما قالت “إثيريدج” أنها بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثانية في عام 2004، خضعت لعملية استئصال الورم ، وأُزيلت 15 عقدة ليمفاوية، وخضعت لخمس جولات من العلاج الكيميائي والإشعاعي.

6- كايلي مينوغ

كايلي مينوغ- الصورة من حسابها على إنستغرام

كانت نجمة البوب الأسترالية “كايلي مينوغ” من ضحايا التشخيص الخاطىء عندما تم إخبارها أنها غير مصابة بالمرض. لكن لاحقًا أثبتت الفحوصات إصابتها بسرطان الثدي، والذي كان من حسن حظها لايزال في مراحله المبكرة. وبعد أربعة أيام من تشخيصها، خضعت “مينوغ” لعملية جراحية ثم بدأت العلاج الكيميائي، وتغلبت على المرض لأن الفحوصات تمت في وقت مبكر، وهو ما تنصح به “كايلي” كل النساء دومًا من أجل الحفاظ على صحتهن.

7- شنين دوهرتي

شنين دوهرتي- الصورة من موقع People

في أغسطس 2015، أكدت الممثلة “شنين دوهرتي”، التي اشتهرت بأدوارها في العروض Beverly Hills، 90210 و Charmed، أنها كانت تتعالج من سرطان الثدي. وعلى الرغم من أن “دوهرتي” صرحت في أبريل 2017 أنها كانت قد تعافت بعد الجراحة والإشعاع والعلاج الكيميائي، بحلول فبراير 2020 تكرر سرطان الثدي ووصل إلى المرحلة الرابعة. وفي حديثها عن تشخيصها في برنامج Good Morning America ، أشارت إلى أنها أخفت الأخبار في الأصل أثناء تصوير 90210 لعام 2019 لأن “الأشخاص الذين لديهم المرحلة 4 يمكنهم العمل أيضاً.

سرطان الثدي لدى الرجال

وعلى الرغم الاعتقاد الشائع بأن سرطان الثدي هو مرضٌ يصيب النساء، إلا أنه يصيب الرجال أيضاً. سرطان الثدي لدى الرجال هو نوع نادر من السرطان يتكون في أنسجة الثدي لدى الرجال. يصيب سرطان الثدي الرجال من كبار السن أكثر، مع أنه قد يحدث في أي سن.

(سيدتي)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا