إنطلاق برنامج جديد لـImpact Partner يجمع بين ريادة الأعمال و الإختلاف

المرأة (ريادة الأعمال و الإختلاف) – في يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر، أطلقت Impact Partner برنامجها الجديد الذي طال انتظاره، “MORE”، وهو اختصار لـ Make Opportunities Recchable & Equal.اطلقت Impact Partner (Yunus Social Business Tunisia)   هذه المبادرة  بدعم من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ، وهي مبادرة تهدف إلى خلق جسر بين ريادة الأعمال والاختلاف و ذلك مع العمل  على التحسيس لدى الفئات المنسية من خلال إنشاء نظام بيئي لريادة الأعمال أكثر شمولا.هذا وسيتم تفعيل البرنامج على عدة مرات حول مواضيع مختلفة، مع التركيز على الفئات المعنية في كل إصدار. الهدف هو تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز قابليتهم للتوظيف.

 MOREالاحتياجات الخاصة

تم إطلاق أول نسخة من برنامج   MORE رسميًا في 5 سبتمبر 2022. وموضوع هذه النسخة هو ” ذوي الاحتياجات الخاصة” ، و يتمركز من خلال ركيزتين مختلفتين:

  • الركيزة 1: برنامج تسريع مدته 12 أسبوعًا يستهدف الشركات الناشئة في مرحلة البدء أو في طورالنمو، لهم مشاريع لهاتأثير مباشر أو غير مباشر على الأشخاص ذوي الإعاقة و / أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحسين مشاريعهم وبذلك إحداث تأثير اجتماعي أكثر إيجابية في بيئة ريادة الاعمال.
  • الركيزة 2: التدريب على الإرشاد / ريادة الأعمال للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يهدف إلى بدء مسيرتهمفي مجال ريادة الأعمال.

من خلال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، نستهدف أي شخص “يعاني من قيود جسدية أو حسية أو عقلية أو نفسية” (مثل مبتور الأطراف، والصمم، والعمى، والتثلث الصبغي 21، والإعاقة الحركية، والتوحد، وما إلى ذلك).

ماذا يقدم البرنامج؟

سيتم اختيار 6-8 شركات ناشئة وستستفيد من:

  • برنامج مجاني.
  • إشراف خبراء في القطاع.
  • جلسات فردية 1o1 للحصول على نصائح الشخصية.
  • الدخول إلى الأسواق التي تعنى بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • صندوق المساعدة الفنية / المالية: سيحصل الفائزان على عدة خدمات تقدر قيمتهاب 20 ألف دينار (الفائز بالمركز الأول) و 10 آلاف دينار (الفائز بالمركز الثاني).
  • الدخول إلى “Impact Partner Alumni Network” وإلى الدعم المالي والتقني للبرنامج.

من يمكنه التقدم بطلب؟

يستهدف برنامج MORE “ذوي الاحتياجات الخاصة” الشركات الناشئة التي:

  • في مرحلة البدء أو النمو (يفضل أن يكون لديك MVP أو PoC، ويفضل أن تكون قامت بأولى مبيعاتها(.
  • تقديم حلول تؤثربشكل مباشر / غير مباشر على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

** نشجع بشدة قادة المشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة على التقديم. يهدف Impact Partner إلى توفير فرص متكافئة إلى خدمات الدعم لرواد الأعمال.

قم بزيارة صفحاتنا لمعرفة المزيد عن البرنامج:

أو شارك الأن F6S:  https://www.f6s.com/more-edition-1/apply

آخر موعد للتقديم هو 23 أكتوبر 2022.Tags : Impact Partner – تسريع – ريادة أعمال –

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا