الأفلام المشاركة ضمن “قرطاج السينما الواعدة”

المرأة (قرطاج السينما الواعدة) – تواصل  أيام قرطاج السينمائية اهتمامها  بإنتاجات الطلاب في مدارس السينما في  تونس والعالم العربي وإفريقيا من خلال قسم قرطاج السينما الواعدة.

ويقترح هذا القسم  مسابقة لتحفيز صانعي الأفلام وتقنيي المستقبل  على الإنتاج ولفت الانتباه  إلى رؤيتهم وإبداعهم وقدراتهم الفنية.

ويشمل قسم قرطاج السينما الواعدة 12 فيلما من مدارس سينما مختلفة من تونس ولبنان ومصر والعراق والمغرب والإمارات والسينيغال والبينين والكامرون وجمهورية إفريقيا الوسطى.

ويتنافس في هذه المسابقة 3 أفلام من تونس  وهي “زهر”  لمحمد علاء العقربي وإكرام أحمد ، و”المشاهد الكبير” لآمال بركة و”ايدسيوس” لأمير حاج سالم.

وتمتد بقية الأفلام على العالم العربي وإفريقيا وهي ” أبواب” لشديد ربال (لبنان) و”البحث عن ألين”  لرؤية مريم بالدي (السينغال) و”متاهة” لنادر أحمد من مصر و” ايبوندا” لصومبو برّين (جمهورية إفريقيا الوسطى) و”بين الحواجز”  لجود الزيق(الإمارات العربية المتحدة) و”بيضاء أخرى” لميديسى أكوهوندي (البينين) و”كرة” لعدي عبد الكاظم الساعدي(العراق) و”طريق الجبال” لفيرناند مازيدار (الكامرون)و”زياد” لياسين المجاهد (المغرب).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا