وزارة البيئة تنظم حفل اختتام التظاهرة الوطنية ”شهر النظافة Clean-up month” !

المرأة (شهر النظافة) – تحت سامي إشراف السيدة رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، نظمت وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 بمقر الوزارة، حفل اختتام التظاهرة الوطنية لجمع النفايات البلاستيكية والنفايات الخفيفة المتناثرة شهر النظافة Clean-up month، حيث تمّ عرض أهم تدخلات الفرق المشاركة وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز للفائزين.

هذا وقد شارك في فعاليات اختتام هذه التظاهرة عدد من الوزراء وشخصيات رفيعة المستوى وممثلين عن الوزارات والمؤسسات العمومية والمجتمع المدني والفرق المشاركة.

وتقدمت السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بهذه المناسبة بخالص الشكر والامتنان إلى كافة الأطراف التي ساهمت في انجاح هذه التظاهرة الوطنية سواء كانت وزارات، مؤسسات عمومية أو خاصة، المجتمع المدني ومواطنين أفرادا كانوا أو فرق.

وأضافت: “نفتخر أن تكون للدولة التونسية تظاهرات وطنية بيئية على قدر الاهتمام والتنظيم التي حظيت بهما تظاهرة “شهر النظافة Clean-up month “ ويسرنا أن تكون هذه التظاهرة بوابة لمزيد ترسيخ الوعي والحس البيئي ومبادئ العمل التطوعي والتشاركي لدى المواطن”، مؤكدة على ضرورة تكثيف المجهودات الفردية والجماعية الرامية إلى تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها.

وأفادت السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بأن وزارة البيئة تعتزم تنظيم تظاهرة Clean-up month بشكل دوري على الأقل مرتين كل سنة على أن تحظى هذه التظاهرة في نسختها القادمة إقبالا كبيرا.

كما أعلنت أن الوزارة بصدد إحداث منصة مخصصة للنظافة تسمى “أنشطة النظافة” وذلك بموقع ويب الوزارة (بخانة فضاء المواطن) لتمكين المواطنين والمتطوعين والمؤسسات العمومية والشركات الخاصة لتسجيل تدخلاتهم في مجال النظافة على مدى السنة.

 وتخلل الحفل عرض أهم تدخلات الفرق والإعلان عن النتائج وتسليم الجوائز للفرق الفائزة التي تم تقييمها من قبل لجنة التحكيم المحدثة في الغرض والمتكونة من ممثلين عن الوزارات المعنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والشخصيات عامة.

وللإشارة وفقا لإحصائيات المنصة الرقمية الخاصة بهذه التظاهرة، تم تسجيل 552 مشارك من أشخاص ماديين ومجتمع مدني وشركات خاصة ومؤسسات عمومية، حيث تم رصد 278 عملية تدخل تمّ خلالها تجميع 1185 كغ من النفايات.

كما تم تسجيل انخراط أغلبية مناطق الجمهورية في تظاهرة “شهر النظافة” «clean-up month» حيث كانت اشارة الانطلاق من ولاية نابل وقامت السيدة الوزيرة بزيارة مختلف الجهات بكامل تراب الجمهورية على امتداد شهر النظافة صحبة العديد من الوزراء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا