« MENA FASHION HUB »… نحو إنشاء شبكة لمحترفي الموضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المرأة (MENA FASHION HUB) – « MENA FASHION HUB » إنشاء شبكة لمحترفي الموضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، هو موضوع ورشة العمل حول التعاون الإقليمي والتدريب المتقدم للمدربين في قطاع الموضة، التي ينظمها مركز التجارة الدولية في الفترة الممتدة بين 31 أكتوبر إلى غاية 03 نوفمبر 2022 في فندق موفنبيك قمرت تونس.

يعد MENA FASHION HUB حدثا إقليميا يتم تنظيمه في إطار البرنامج الشامل للمنسوجات والملابس (GTEX) وبرنامج المنسوجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENATEX) بتمويل مشترك من قبل الحكومتين السويسرية والسويدية.

وتخصص ورشة العمل التعاونية والتدريبية هذه للمهنيين والمدربين وأساتذة مؤسسات التدريب والتعليم في مجال تصميم واتجاهات الأزياء الابتكار واتجاهات الموضة، من البلدان الأربعة المشاركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي تونس والمغرب ومصر والأردن.

ويهدف دعم برنامجي GTEX وMENATEX للجامعات والمؤسسات التدريبية المشاركة في قطاع الموضة إلى ربط المهنيين في هذا القطاع وخلق آفاق مثمرة للتعاون فيما بينهم.

في هذا السياق، تتاح للمشاركين الفرصة لتبادل خبراتهم وتكييف دوراتهم مع المهارات والحرف التي تتطلبها صناعة النسيج والملابس في كل بلد من البلدان المشاركة، فضلا عن جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذا من شأنه تطوير التآزر بين الأطراف الفاعلة في صناعة النسيج والملابس ومع القطاع الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار بناء قدرات المؤسسات المشاركة، فإن ورش العمل التدريبية المتقدمة التي تم تنظيمها طيلة فترة انعقادMENA FASHION HUB، يقودها خبراء دوليون تم اختيارهم بدقة من المعهد الفرنسي للأزياء «Mod’Art International» ، وتتناول مسائل متعلقة بتوقع الاتجاهات والعملية الإبداعية لتصميم الأزياء.

ومن المخطط كذلك تنظيم زيارات ميدانية إلى المركز القطاعي للتكوين في الإكساء بحلق الوادي ومدرسة التدريب على مهن الموضة “Convergence” بأريانة، ومشروع دعم لتطوير مجموعة الأزياء في تونس (Cluster MODE TUNIS) بمنطقة الدندان، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) كجزء من مشروع “تونس الابداعية Creative Tunisia”.

لمزيد من المعلومات حول MENA FASHION HUB يرجى زيارة: www.facebook.com/gtextunisie

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا