قبل أسبوع من انطلاق فعاليات كأس العالم الخطوط القطرية ترحبّ بعودة المنتخب القطري وتستضيف 140 أسطورة في عالم الساحرة المستديرة للمشاركة في فعاليات FIFA قطر 2022™

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر2022™، بأسبوع واحد يفصلها عن انطلاق أكبر حدث كروي على وجه الأرض. وتزامن ذلك مع عودة منتخب قطر الوطني الى ربوع دولة قطر على متن أفضل شركة طيران في العالم والتي ستستضيف بدورها 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة في بطولة المشجعين الذي سيقام لمدة أربعة أيام في مهرجان فيفا للمشجعين™ في حديقة البدع.

وصل منتخب أبطال كأس آسيا الى الدوحة بعد إتمامه معسكراً تدريبياً في اسبانيا وأكّد الفريق استعداده التام للمشاركة بأول بطولة له في كأس العالم لكرة القدم. والجدير بالذكر بأن المنتخب الوطني لدولة قطر سيفتتح البطولة في أولى مبارياته ضد منتخب الاكوادور في 20 نوفمبر ليكمل بعدها المنافسة ضد الفرق الاخرى في المجموعة الاولى وهي السنغال وهولندا.

بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، ستُتيح الفيفا الفرصة لجميع حاملي التذاكر لتمثيل بلادهم والمشاركة في بطولة المشجعين لكرة القدم. كل ما عليهم فعله هو الانضمام الى نادي الامتياز لدى الخطوط الجوية القطرية ليتسنى لهم فرصة الفوز بهذه التجربة الفريدة.

من جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: ” الخطوط الجوية القطرية، الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، على أهبة الاستعداد لاستقبال المشجعين من جميع أنحاء العالم في دولة قطر. أجواء كرة القدم منتشرة في كل مكان، فهذه هي اللحظة التي طال انتظارها.

“الأسبوع القادم في هذا الوقت ، ستُطلق صافرة كأس العالم معلنةً انطلاق بطولة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى و ستُحفر ذكراها بالأذهان لمدى العمر. بالنيابة عن مجموعة الخطوط الجوية القطرية، يسعدنا ان نرحب بعشاق كرة القدم في كافة أرجاء البلاد.”

مع قرب انطلاق مهرجان كرة القدم الأكبر عالمياَ، اكملت أفضل شركة طيران في العالم تركيب شعار كأس العالم على 120 طائرة على النحو التالي:

48 طائرة B777

31 طائرة B787

21 طائرة A320

12 طائرة A330

8 طائرات A380

 بالإضافة الى ذلك، ستشغل الخطوط الجوية القطرية ثلاث طائرات بوينج 777 ذات الطبعة الخاصة مع شعار كأس العالم FIFA قطر 2022™ المرسوم يدوياً.

خلال البطولة، جميع مشجعين كرة القدم مدعوون لزيارة جناح “سكاي هاوس” الخطوط الجوية القطرية المتواجد في مهرجان فيفا للمشجعين™ في حديقة البدع والذي يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة ومنها: تجربة الزيبلاين الفريدة من نوعها، تحدي نيمار المثير، التصوير على الارجوحة، الرسم على الوجه، تجربة Qverse وغيرها العديد من الفعاليات والانشطة.

وفي يوم المباراة وعند الوصول الى اي من الملاعب الثمانية، فإن الضيوف الكرام على موعد ايضاً مع الفرح والمتعة من خلال المشاركة بنشاطات تفاعلية عديدة والعاب مختلفة تتناسب مع جميع الأعمار وذلك في القسم المخصص للخطوط الجوية القطرية.

ومن ناحية اخرى، وقّعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة طيلة فترة البطولة مع منصة التواصل الاجتماعي 433 “موطن كرة القدم” لنقل وتغطية محتوى مختص بالبطولة بحضور عمالقة كرة القدم وذلك في استديو تفاعلي متواجد في بيت الخطوط الجوية القطرية في قلب المدينة والذي يقتصر دخوله على حاملي الدعوة فقط.

  من الجدير ذكره، أن مباريات البطولة ستقام على ثمانية ملاعب عالمية المستوى مصممة بشكل يستحضر مظاهر الثقافة العربية ورموزها، وستقام المباراة الافتتاحية على استاد البيت الذي يتسع ل 60 ألف متفرج، بينما يستعد استاد لوسيل الذي يتسع ل 80 ألف متفرج لاستضافة المباراة النهائية للبطولة، فيما ستتوزع باقي المباريات بالإضافة للملعبين المذكورين، على الملاعب المتبقية التي تشمل استاد أحمد بن علي، واستاد الجنوب، واستاد خليفة الدولي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد 974، واستاد الثمامة الذي يتسع ل 40 ألف متفرج.

ومن ناحية اخرى، جددت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم في نوفمبر 2021 وبذلك اصبحت الناقلة الرسمية لدولة قطر شريكاَّ لبطولة الاتحاد القطري لكرة القدم لموسم 2022 /2023.

يُذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد حصلت مؤخراً على جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2022، إلى وتتصدر الناقلة الوطنية لدولة قطر شركات الطيران العالمية بعد فوزها بجائزة الأفضل في العالم للمرة السابعة في تاريخها في إنجاز غير مسبوق لتضاف إلى حصيلة جوائزها التي حصلت عليها في الأعوام (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021 و2022). إلى جانب فوزها بخمس جوائز أخرى هي: “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”، و”أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم”، و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة “أفضل مطار في العالم” من شركة سكاي تراكس العالمية2022 .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا