مسابقة تحدي ميغارا 2022: شركة VOLTIGIO تتوج بالجائزة الأولى !

المرأة (شركة VOLTIGIO) – اختتمت النسخة الثالثة من “تحدي ميغارا 2022″، التي نظمتها جمعية ميغارا للمدن الذكية المستدامة في نزل المرادي قمرت يومي 17 و18 نوفمبر 2022، بحفل توزيع الجوائز لصالح الفائزين المشاركين في المسابقة الدولية للمشاريع ما بين الشركات.

وتولت وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي تسليم الجوائز لأفضل ثلاثة مشاريع. وقد توجت شركة VOLTIGIO، المتخصصة في صناعة المفروشات المنزلية المصنوعة يدويا، بالجائزة الأولى لأفضل مشروع ما بين الشركات لهذه السنة.

بينما كانت الجائزة الثانية من نصيب شركة IDEE للحلول المصرفية والمالية وحظيت شركة DEBRASSI الناشئة بالجائزة الثالثة.

نظمت جمعية ميغارا للمدن الذكية المستدامة هذه المسابقة بالشراكة مع الوكالة الوطنية لإدارة النفايات (ANGed) ومشروع “المشاركة الفاعلة للمواطنات والمواطنين في تونس (PACT)”، وبدعم من مشروع “مشروع حماية المناخ من خلال الاقتصاد الدائري (ProtecT)” الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بتونس بتكليف من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، ومنظمة Heinrich boll بتونس-شمال افريقيا، ووكالة GIZ ليبيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وقدم المشاركون مشاريعهم للحلول المبتكرة التي تجسد موضوع هذه النسخة الثالثة من تحدي ميغارا “الاقتصاد الدائري نحو منوال اقتصادي جديد”.

ولدى إلقاء كلمتها، أشادت السيدة ليلى الشيخاوي وزيرة البيئة بالتزام جمعية ميغارا وثمنت المجهودات التي تبذلها البلديات.

وقالت بالمناسبة: “أود أولا أن أتوجه بالشكر إلى كافة الحضور، فإن هذه المشاركة الكثيفة هي خير دليل على أهمية هذا الحدث الضخم الذي يجمعنا والآمال الكبيرة التي نعلقها عليه. وأقول من واجبنا جميعا أن نضع البيئة والتنمية المستدامة في قمة مشاريعنا حتى نتمكن من تحقيق هدفنا السامي في حماية النظام البيئي والحفاظ عليه”.

وأعرب السيد العربي بن تيلي، رئيس جمعية ميغارا للمدن الذكية المستدامة، عن افتخاره بأنه دائما في خدمة البيئة والبلديات. وأفاد: “نظرا إلى زيادة وعينا بضرورة الحفاظ على الموارد، فإن دوافعنا لإرساء الاقتصاد الدائري تزداد شيئا فشيئا. إن غاية جمعيتنا هي الجمع بين الجهات الفاعلة في القطاع والإدارات من أجل تحديد المشاكل الملموسة وحلها في أسرع وقت ممكن. وستواصل جمعيتنا العمل على مشاريع تهدف إلى الحفاظ على الموارد والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر”.

وأردف: “في عالم مهدد بعديد الأزمات البيئية، نشهد في يومنا هذا عددا هام من المبادرات والإجراءات والفعاليات لصالح التنمية المستدامة، لذا أود أن أعبر عن امتناني لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث. فبفضل التزامنا تجاه القضية البيئية، تمكنا من حشد جمهور كبير من أكثر من عشرين دولة. ونحن ممتنون لهذا حقا، ونأمل أن تجمعنا مناسبات أخرى مماثلة”.

وفي كلمته بمناسبة تسلمه للجائزة، عبر ممثل شركة VOLTIGIO المتحصلة على المركز الأول، عن سعادته بفوزه بهذه الجائزة قائلا: “في البداية أشكر جمعية ميغارا للمدن الذكية المستدامة وشركائها على تنظيم هذا الحدث الهام، ولمنحنا هذه الفرصة الثمينة لتجسيد التزامنا تجاه بيئتنا. ومما لا شك فيه أن هذا الكأس سوف يدفعنا للمضي قدما وسيكون خير محفز لنا حتى نقدم مشاريع أفضل”.

وأضاف: “من الضروري أن ندرك أنه من خلال الابتكار، سنتمكن من مقاربة الأشياء من زاوية مختلفة، لذلك نحتاج جميعا إلى أن نكون مبتكرين في الطريقة التي نعمل بها. فإذا لم نكن قادرين على تغيير طريقة تفكيرنا، فلن يتسنى لنا أبدا أن نتطور”.

واستنادا إلى مبدأ المشاركة وتبادل الخبرات حول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بمسألة التنمية المستدامة والبيئة، مثل حدث تحدي ميغارا 2022، الذي اختتمت فعالياته بنجاح باهر، فرصة لتسليط الضوء على الحاجة إلى التكيف من خلال دمج الاقتصاد الدائري في صميم الاستراتيجيات واتخاذ الإجراءات اللازمة لإرساء هذا المنوال الاقتصادي الجديد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا