الغولف- البطولة العربية للرجال تفتتح الثلاثاء بطبرقة: المنتخب التونسي يراهن على مقعد بين الكبار

المرأة (البطولة العربية للرجال) – تحتضن مدينة طبرقة البطولة العربية للغولف للرجال خلال الفترة المتراوحة بين 29 نوفمبر و 4 ديسمبر2022. وتجري مراسم حفل افتتاح النسخة الواحدة والأربعين يوم الثلاثاء 29 من الشهر الجاري انطلاقا من الساعة الثانية والنصف و ذلك مباشرة بعد المؤتمر الصحفي الذي يقام  تقليديا قبيل حفل الإفتتاح , فيما تنطلق المنافسات الفعلية فوق الميدان يوم الخميس غرة ديسمبر بداية من الساعة الثامنة صباحا.

وتجري منافسات هذه الدورة بمشاركة ما يقارب الخمسين لاعبا يمثلون منتخبات 13 دولة هي المملكة العربية السعودية والإمارات  العربية و قطر و الكويت و البحرين و سلطنة عمان و العراق ولبنان وليبيا و فلسطين و مصر والصومال و تونس البلد المنظم .

وتفتح تونس ذراعيها لإستضافة أبطال العرب للمرة الرابعة منذ إحداث الجامعة التونسية للغولف في بداية التسعينات. وبعد سيتروس بالحمامات 2010 والقنطاوي بحمام سوسة 2015 و لاريزيدنس بقمرت 2018 يأتي دور مدينة طبرقة كوجهة سياحية متميزة لإستضافة المنتخبات العربية على ملعب لاسيغال الذي يعتبر واحدا من بين أفضل ملاعب الغولف في العالم.

وستكون النسخة الواحدة والأربعون من عربية الغولف محطة هامة للوقوف عند مرحلة النضج التي أدركتها اللعبة على الصعيد العربي وما بلغته العديد من المنتخبات لاسيما الخليجية منها من مستوى فني متقدم بعد الجهود الكبيرة المبذولة على امتداد السنوات الأخيرة في سبيل الرقي  باللعبة والتدرج بها إلى مستويات دولية عالية. وسيكون المنتخب السعودي الفائز بلقبي الفردي والفرق في النسخة الأربعين التي أقيمت في السنة الماضية بمصر أحد أبرزالمنتخبات المنافسة على اعتلاء منصة التتويج بطبرقة في بحثه عن الحفاظ على لقبه العربي.

ويلوح التنافس على أشده على امتداد أربعة أيام بين بقية المنتخبات في سعيها للفوز بإحدى الميداليات واعتلاء منصة الفرح و خاصة منها المنتخبات التي تعودت على المراهنة على المراكز الأمامية على غرار مصر والبحرين و قطر والإمارات وتونس.و ولعل تقارب مستوى  المنتخبات المشاركة سيجعلنا نواكب تقلبات عديدة بين جولة و أخرى حتى آخر حفر الجولة الختامية التي ستكون حاسمة لتعيين أصحاب الحظ.

و تشارك تونس في هذه البطولة بفريق متجدد يجمع بين الخبرة والطموح, خبرة الثنائي الياس البرهومي ورابح البدوي وطموح الثاني الصاعد بهاء بولكمين و عزيز الدردوري المتوج منذ بضعة أسابيع بلقب البطولة العربية للأواسط التي احتضنتها الحمامات. وكانت تونس ارتقت إلى الصف الثاني وأحرزت ميدالية فضية في السنة الفارطة بالقاهرة وراء السعودية حاملة اللقب و أمام البلد المنظم . والمرتبة الثانية تعتبر أحسن نتيجة تونسية على الصعيد العربي في بطولات الرجال بالفوز بالميدالية الفضية في أربع مناسبات سنوات 2009 بالإمارات و 2017 بالأردن و 2019 بالمغرب و 2021 بمصر .

وسيعمل المنتخب التونسي على الحفاظ على مركزه بين الكبار و تثبيت وجوده على منصة التتويج وتحقيق نتيجة أفضل من الدورات الثلاث الماضية التي استضافتها بلادنا ونال فيها الميدالية البرنزية سنوات 2010 بالحمامات  و 2015 بسوسة و 2018 بقمرت.

برنامج البطولة:

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

الساعة 8: تدريبات الفرق المشاركة   

الساعة 9: الاجتماع الفني لـــــــمديري الفرق و الحكّام

الساعة 12 : لقاء صحفي

الساعة 14.30 :حفل الافتتاح

الأربعاء 30 نوفمبر 2022

الساعة 8 :  تدريبات الفرق المشاركة

الخميس 01 ديسمبر 2022

الساعة 8 : بداية منافسات البطولة مع الجولة الأولى

الجمعة 02 ديسمبر 2022

الساعة 8 : الجولة الثانية

الساعة 10 : اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي

السبت 03 ديسمبر 2022

الساعة 8 : الجولة الثالثة

الساعة 10 : اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي

الأحد 04 ديسمبر 2022

الساعة 8 : الجولة الرابعة

الساعة 17.30 : حفل  توزيع الجوائز والإختتام

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا