وزيرة المالية: ترفيع نسبة TVA المستوجبة على طب وجراحة التجميل من غير الأعمال ذات الصبغة العلاجية

المرأة (طب وجراحة التجميل) –طب وجراحة التجميل أفادت وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية، أن القانون تضمن إجراءً للترفيع في نسبة الأداء على القيمة المضافة المستوجبة على طب وجراحة التجميل من غير الأعمال ذات الصبغة العلاجية.

وأوضحت سهام نمصية، أنه تم الترفيع في نسبة TVA من 7 % إلى 19 % مع الإبقاء على إخضاعهم إلى المعلوم بنسبة 1% الموظف لفائدة حساب دعم الصحة العمومية.

كما تحدثت الوزيرة عن إجراءات جديدة لملائمة النظام الجبائي للمؤسسات التي تنظم ألعاب الحظ والرهان عبر الأنترنات مع التشريع الجبائي الجاري به العمل.

وأشارت إلى أن قانون المالية ينص على إخضاع كل المعاليم والأداءات المستوجبة وذلك بإلغاء المعلوم التحرري الموظف عليها وبالتوازي إلغاء الإعفاء من الخصم من المورد الممنوح إلى المتراهنين بعنوان المبالغ الراجعة لهم من الألعاب التي تنظمها المؤسسات المذكورة وذلك تفاديا للإشكاليات التي يطرحها هذا النشاط إلى حين إرساء إطار قانوني ينظم هذا النشاط.

ومن بين الإجراءات كذلك دعم  مؤسسات الصحافة المكتوبة التونسية وحثها على المحافظة على مواطن الشغل، بتمكين هذه المؤسسات من تكفل الدولة بمساهمة الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي لمدة سنتين وذلك ابتداء من غرة جانفي 2022.
إضافة لحذف المعاليم الموظفة عند التوريد على مسحوق الحليب والزبدة لفائدة الصندوق العام للتعويض لتشجيع استعماله لصنع مشتقات الحليب وتوجيه الحليب الطازج المقبول من المنتجين المحليين لصنع الحليب المعقم وتفادي فقدان هذه المادة من السوق خلال الفترة القادمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا