مُغنية الراب ‘ألطاف’: “لا أبحث عن الشهرة.. ولن أتخلى عن دراستي”

المرأة (ألطاف) – تحدثت ”ألطاف” مغنية راب تونسية اليوم السبت 14 جانفي 2023، خلال مداخلتها على اذاعة موزاييك، عن جديدها أغنية ”سبعة ألطاف”.

وعن اختيارها عالم الراب، الذي يراه الأغلبية ”عالم ذكوري”، قالت ‘ألطاف’، إنّ موسيقى الراب، لطالما مثّلت حلما لها منذ الصغر وإن هذا التوجّه رغم صعوبته يبقى هدفها الوحيد. وعن عائلتها أوضحت ألطاف بالقول: ”أبي شجعني من البداية على عكس والدتي التي كانت تعبّر عن اعتراضها على هذا التوجّه ”.

وتحدّثت ‘ألطاف’ عن الصعوبات التي واجهتها مع بداية ظهورها، مؤكّدة أنّها خيّرت عدم الإنصات إلى الآراء السلبية والمواصلة في اختياراتها، وفق تعبيرها، وقالت: ”أنا أحب الراب كثيرا وغايتي لم تكن يوما البحث عن الشهرة التي لم أبحث عنها يوما.. مع بدايتي كنت أكتب لنفسي وأدون الحكايات التي مررت بها ”.

وبين الموسيقى والدراسة، أكّدت ”ألطاف” أنها لن تتخلى يوما عن دراستها حتى وإن اضطرت للتخلي عن عالم الموسيقى لفترة معيّنة حتى استكمال دراستها.

وقالت: ”أرى أنني ساهمت نوعا ما في تغيير فكرة انحصار موسيقى الراب في عالم الرجال.. حتى محتوى التعاليق تغيّر في البداية كان هناك انتقاد لاختياري موسيقى الراب أما اليوم فأغلب التعاليق إيجابية وتجشعني على المواصلة”.

وفي علاقة باستعمال الكلمات البذيئة في أغانيها، أكّدت أنها تخيّر عدم استعمال هذه الكلمات احتراما في الدرجة الأولى لوالدها وهو جمهورها الأول، وفق قولها، وفي درجة ثانية لأنها تأخذ بعين الاعتبار ”المجتمع الذكوري” الذي لا يقبل استعمال الكلمات البذيئة من امرأة ”.

ونفت وجود أي إشكال لها مع مغني الراب ”موكا” وأن أغنية  ”7 ألطاف” ليست ”كلاش” بل تتحدث عن موضوع شخصي، وفق قولها. وتابعت:”الأغنية لم تكن لجذب الانتباه”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا