وزيرة المرأة تؤكّد الحرص على التشجيع على إحداث المشاريع النسائيّة الناشئة

المرأة (وزيرة المرأة) – عقدت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى، جلسة عمل اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 حول تمويل المؤسسات الناشئة لعدد من الباعثات الشابات في إطار البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار “رائدات”.

وأكّدت الوزيرة الحرص في إطار البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة “رائدات” على التشجيع على إحداث المشاريع النسائيّة الناشئة في إطار شراكة فاعلة مع المؤسسات البنكية العموميّة الشريكة في البرنامج باعتبار ما تتميّز به المؤسسات الناشئة من قيمة مضافة وقدرة تشغيليّة عالية لفائدة خريجي التعليم العالي وما تفتحه من آفاق مستقبلية واعدة للاستثمار في الكفاءات الوطنية الشبابيّة.

وقد تمّ خلال جلسة العمل الاستماع لعدد من الباعثات الشابات اللاتي تحملن أفكار مشاريع في مجالات مجدّدة تتعلّق على وجه الخصوص بتصنيع وسائل نقل كهربائيّة صديقة للبيئة والتصرف الرقمي في المناطق البلدية الزرقاء والمعالجة الرقميّة للصكوك البنكيّة وتثمين التراث المادّي واللاّمادي والتشجيع على السياحة المستدامة.

وشدّدت الوزيرة على أهميّة مضاعفة الجهود بهدف تيسير نفاذ باعثات المشاريع المجدّدة إلى مصادر التمويل وربط الصلة بالبنوك الشريكة في تنفيذ برنامج “رائدات”، مؤكّدة أنّها ستتابع عن قرب تنفيذ مخرجات هذا الاجتماع لضمان تجسيم المشاريع وإنجاحها وضمان ديمومتها.

وجرت جلسة العمل بحضور لبيد غفران الرئيس المدير العام لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وممثلين عن البنك الوطني الفلاحي والبنك التونسي للتضامن وعدد من الباعثات الشابات وإطارات الوزارة.

يُذكر أنّ برنامج “رائدات” يتضمّن خط تمويل “رائدات مبتكرات” موجّه لفائدة تمويل مشاريع باعثات المؤسسات الناشئة بامتيازات تفاضليّة هامّة وبسقف تمويل يصل إلى 300 ألف دينار مع تكفل الوزارة بتوفير التمويل الذاتي في حدود 20 % من قيمة القرض بفائض 0 %.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا